اهلا بكل رجال القانون ومرحبا بهم فى رحاب منتدى كلية الحقوق بقنا جامعة جنوب الوادى
اهلا وسهلا بكم فى منتدى كلية حقوق جامعة جنوب الوادى الرجاء التسجيل فى المنتدى وتشرفنا بوجودك معانا............

اهلا بكل رجال القانون ومرحبا بهم فى رحاب منتدى كلية الحقوق بقنا جامعة جنوب الوادى

كورسات-سكاشن-محاضرات-امتحانات سابقة-نتائج-استشارات قانونية وقضائية بالتفاعل مع الدكاتره الافاضل و السادة المحامين والسادة رجال الهيئات القضائية - شات طلابى-اخبار-
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشرطة المصرية تعود للشارع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النائب
lawer man
lawer man
avatar

عدد المساهمات : 262
تاريخ التسجيل : 22/07/2010
الموقع : law-qena.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الشرطة المصرية تعود للشارع    الجمعة 11 مارس 2011, 8:51 am

عادت قوات الشرطة تدريجيا لممارسة مهامها وكثفت من وجودها فى الشوارع والميادين والبنوك والمدارس بالقاهرة الكبرى وباقى المحافظات.
وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة أن عودة رجال الشرطة للشارع من جديد كانت بناء على رغبة المواطنين أنفسهم وأن أعداداً كبيرة من القيادات الأمنية والأمناء والجنود تم توزيعهم الخميس منذ الساعة الثامنة صباحا بمختلف أقسام وميادين القاهرة.
وأضاف أن ميدان التحرير الذى كان مقر ثورة ٢٥ يناير شهد بداية عودة الشرطة للشارع لممارسة دورها المعهود، وانتشر أكثر من ٢٠ أمين شرطة وعدد كبير من الجنود بصحبة كل من اللواء عبدالعزيز النحاس نائب مدير أمن القاهرة لقطاع غرب، بحسب جريدة المصرى اليوم.
واستهدفت الجهود مواجهة الجريمة بشتى صورها وضبط العناصر الإجرامية الخطرة، وحائزي ومتاجري الأسلحة النارية والبيضاء بدون ترخيص، ومروجى المواد المخدرة بجميع أنواعها، بالإضافة إلى الهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية المختلفة خاصة الوشيكة السقوط منها.
وفى الجيزة، تم تكثيف التواجد الأمنى على فروع البنوك والمدارس والميادين العامة وتنشيط حركة العمل فى جميع الإدارات بمديرية الأمن التى ضمت إدارة الدفاع المدنى والحراسات وإدارة المخدرات والبحث الجنائى، وإنشاء فرق مكونة من ضابط أمن مركزى وضابط مباحث وضابط نظام بالإضافة إلى ٦ مجندين، جميعهم مسلحون لتأمين الشوارع والميادين والمنشآت الحيوية.
وأكد اللواء فاروق لاشين، مدير أمن الجيزة، وضع حراسات خاصة على جميع المدارس بعد إجرائه زيارة لبعضها، تحدث فيها مع أولياء الأمور لبث الثقة بين المواطنين والشرطة.
وأشار إلى أن إدارات المرور تعمل بكثافة فى جميع الميادين، ومعها سيارات النجدة لتلقى البلاغات، وأوضح أن ٣ وحدات مرور استخرجت١٧٠٠ رخصة قيادة، كما تم نشر فرق البحث الجنائى ورجال المباحث لضبط التشكيلات العصابية والمخالفين بالأماكن العشوائية، وجار شن حملات مداهمة بجميع الإدارات.
وفى ٦ أكتوبر، صرح اللواء عمر الفرماوى، مدير الأمن، بأن التواجد الأمنى كامل منذ أحداث ثورة ٢٥ يناير وتمت الاستعانة بأماكن بديلة لأقسام الشرطة التى دمرت فى الأحداث لحين الانتهاء من إعادة العمل بها والتنسيق مع اللواء حمدى الحديدى، مدير إدارة المرور بالمحافظة ومديرى إدارة الحماية المدنية وشرطة النجدة، بزيادة التعزيزات والخدمات وتشكيل مجموعات مسلحة من فرق الضباط تضم ضابط مباحث وضابط أمن مركزى و٤ مجندين ونشرهم فى جميع الأنحاء.
وأكد أنه يجرى توزيع ١٨ مجموعة تعمل فى الشوارع طوال ساعات النهار وتزيد فى الليل إلى ٢٠، فضلا عن تزويد جميع فروع البنوك فى المديرية بحراسات خاصة بغرض التأمين، ونشر مجموعات من الضباط المسلحين للمرور ليلا وضبط الخارجين عن القانون.
وأكد اللواء عابدين يوسف، مدير أمن حلوان، عودة جميع الأفراد والقيادات إلى نقاط تمركزهم فى جميع أنحاء المحافظة، وأوضح أنه تم نشر جميع الخدمات الأمنية ورجال المباحث والمرور فى جميع شوارع المحافظة لحماية المواطنين وإعادة الانضباط إلى الشوارع وتحديد أماكن الهاربين من السجون والمسجلين خطر وإلقاء القبض عليهم.
وفى بورسعيد، عادت الشرطة بشكل مكثف فى الشوارع وتواجد أفراد المرور لأول مرة عقب تولى اللواء منصور العيسوى، وزارة الداخلية، وظهر عدد من ضباط البحث الجنائى بصحبة ضباط الجيش أمام ديوان المحافظة لتلقى بلاغات المواطنين، فيما واصلت الشرطة العسكرية بمعاونة ضباط البحث الجنائى حملاتها لمداهمة أوكار البلطجية وأسفرت الحملات عن ضبط العشرات منهم.
وفى دمياط، عاد رجال الشرطة لأداء عملهم بالشوارع وتم تكثيف التواجد الأمنى على الكنائس بمعرفة الشرطة والجيش معا، وكثف رجال المرور تواجدهم فى الشوارع وتم وضع عدد كبير من الجنود أمام كنيسة العذراء بميدان سرور وباقى الكنائس علاوة على كنائس رأس البر وكفر سعد وفارسكور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشرطة المصرية تعود للشارع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلا بكل رجال القانون ومرحبا بهم فى رحاب منتدى كلية الحقوق بقنا جامعة جنوب الوادى  :: احدث الاخبار العامة-
انتقل الى: